الرئيسية / منوعات / سجَّل في الجامعة واربح سيارة

سجَّل في الجامعة واربح سيارة

إصلاح جو – في حين يخاف اللبنانيون من كل شيء مرتبط بالأقساط المدرسية والجامعية، وفيما ترتفع أقساط أولادهم من الحضانة إلى الجامعة مع بداية كل عام دراسي… يعيش الأهل في بلغاريا حالاً نفسيّة مختلفة عندما يتعلّق الأمر بأقساط أولادهم.
فعوضاً عن امتحانات القبول والزيادات العشوائية على الأقساط، دخلت جامعات بلغارية في منافسة محتدمة فيما بينها لجذب الطلاب، عبر ترغيبهم بتخفيضات وهدايا متنوّعة، من ضمنها سيارات دفع رباعي.
55 جامعة خصّصت جميعها 30 ألف مقعد لاستقبال الطلاب من أجل العام الدراسي 2017–2018، فيما بلغ عدد خرّيجي الثانوية لهذا العام 54 ألف طالب.
ومع حصولها على دعم من الدولة وفق عدد طلابها، تتنافس الجامعات لاستقطاب الطلبة من خلال عروض جذابة.
هكذا أعلنت جامعة تحمل اسم «مدرسة الزراعة والتطوير المناطقي» 25 جائزة، بينها سيارة دفع رباعي، وكومبيوترات، وهواتف ذكية، ورحلات سياحية، ستُمنح عبر القرعة، في الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها.
أما «المعهد العالي للاقتصاد والأمن»، فأطلق حملة تخفيضات الرسوم الدراسية لكل طالب يسهم في تسجيل صديقه في المعهد. وسيستفيد كل طالب يجلب صديقه للمعهد، من حسم قدره 300 يورو سنوياً.
وتقلَّص عدد الطلاب الجامعيين في البلاد بنحو 34 ألف طالب في الأعوام الأخيرة، مع توجّه قسم كبير من الشباب للدراسة بالخارج للحصول على تعليم أفضل.
المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

إبنة الـ3 سنوات… توفيت متجمدة بسبب إهمال ادارة حضانة الأطفال

إصلاح جو – توفيت طفلة روسية في الثالثة من عمرها، متجمدة من البرد، بعدما نسي المدرسون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.