الرئيسية / رياضة / إسبانيا إلى المونديال.. ويلز تعزز حظوظها.. وإيسلندا تصنع التاريخ

إسبانيا إلى المونديال.. ويلز تعزز حظوظها.. وإيسلندا تصنع التاريخ

إصلاح جو – تأهل المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم والمقامة بروسيا العام القادم، بعد الفوز المقنع ضد ألبانيا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين على ملعب خوسيه ريكو بيريز، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة.

اللاروخا أبدع وأمتع وخطف بطاقة الترشح بأقل مجهود، في لقاء كان نجمه الأول لاعب ريال مدريد إيسكو والذي صنع الهدف الأول ودوّن على الثاني، موصلًا بلاده للمونديال..

فوز إسبانيا قابله تعثر من الملاحق إيطاليا، والذي تعادل ضد مقدونيا بهدف لمثله، حيث ارتفع رصيد الإسبان للنقطة رقم 25، أما الأتزوري فقد اقترب من ضمان مقعدًا في الملحق كأفضل مركز بعدما دعم جعبته موصلًا إياها للنقطة 19، وسيخرج في الجولة الختامية لألبانيا في العاصمة تيرانا.

في المجموعة الرابعة انتعش أمل المنتخب الويلزي في بلوغ النهائيات مباشرة بعد الفوز الهام والصعب ضد جورجيا بهدف نظيف رافعه رصيدها إلى 17 في وصافة المجموعة خلف المتصدرة صربيا.

صربيا بدورها خسرت في لقاء دراماتيكي ضد المنتخب النمساوي في فيينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مفوتة فرصة التأهل المباشر عبر هذه الجولة، حيث تجمد رصيدها عند النقطة رقم 18.

وسيكون اللقاء القادم لرفقاء نجم ريال مدريد غاريث بيل مفصلي وحاسم في طريق الترشح للمونديال، عندما يلعب الويلزيين في كارديف ضد منتخب أيرلندا صاحب المركز الثالث (16 نقطة).. فيما تلعب صربيا ضد جورجيا في بلغراد.

في المجموعة الأخيرة – مجموعة الموت- قطع المنتخب الإيسلندي شوطًا كبيرًا نحو المشاركة الأولى في العرس العالمي عبر تاريخه، عندما حقق المفاجأة وتغلب على المنتخب التركي في أنقرة بثلاثة أهداف نظيفة، حيث رفع المنتخب الأزرق رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد الأتراك عند 14 نقطة بلا أي أمل حتى في الملحق، ليودعوا التصفيات عمليًا.

أما المنتخب الكراواتي فقد أهدر فرصة ذهبية من أجل مقاسمة إيسلندا الصدارة، حيث استقبل هدفًا في الدقيقة الأخيرة ضد فنلندا وتقاسم معها هي نقاط المباراة بدلًا من الصدارة مع أبناء ريكيافيك، وارتفع رصيد الكروات إلى النقطة 17، وهو نفسه رصيد أوكرانيا الفائزة ضد كوسوفو بهدفين نظيفين.

نظريًا فإن إيسلندا قد ضمنت الصدارة والسبب يعود لمباراتها الأخيرة ضد المتذيل كوسوفو في الأراضي الإيسلندية، فيما سيلعب كرواتيا ضد أوكرانيا في ديربي شرق أوروبا بالعاصمة كييف من أجل خطف الصدارة والتأهل للملحق..

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

ريال مدريد ينتفض على بيتيس ويفوز بخماسية بعد شوط اول كارثي

إصلاح جو – ثأر ريال مدريد من مضيفه ريال بيتيس الذي الحق به اول خسارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.