الرئيسية / رياضة / فيدرير يدمر نادال ويحصد لقب شنغهاي للماسترز .. ويكرس العقدة

فيدرير يدمر نادال ويحصد لقب شنغهاي للماسترز .. ويكرس العقدة

إصلاح جو – قدم الأسطورة روجر فيدرير المصنف الثاني عالميا، أجمل مبارياته وضرب منافسه التقليدي وصديقه الإسبانيرافا نادال المصنف الأول عالميا بمجموعتين دون رد، في المباراة النهائية لبطولة شنغهاي للماسترز.

ففي المباراة النهائية التي أقيمت على الأراضي الصينية، قدم روجر فيدرير مباراة رائعة ولقن منافسه نادال درسا في فنون الكرة الصفراء وكان أفضل من جميع النواحي وأستحق الفوز بالنهاية بمجموعتين بواقع 6-4 و6-3 بعد ساعة واحدة و12 دقيقة من اللعب.

ليحصد كوكب التنس لقب بطولة شنغهاي للماسترز على حساب نادال للمرة الثانية في تاريخه، ويؤكد بأنه عقدة كبيرة للماتادور كالعادة في السنوات الأخيرة بخسارته نهائي عاشر أمام المايسترو السويسري.
هذا هو الفوز الـ44 للمايسترو هذا الموسم، والـ18 في بطولة شنغهاي للماسترز، والـ696 على الملاعب الصلبة، والـ350 في بطولات الماسترز، والـ1124 في مسيرته الرائعة.

وأحرز فيدرير صاحب الـ36 عاما، لقبه الـ27 في بطولات الماسترز، والـ94 في مسيرته، والسادس هذا الموسم ( لقبي جراند سلام أستراليا المفتوحة وويمبلدون، ثلاث بطولات ماسترز ميامي وإنديان ويلز وشنغهاي، لقب هاله)، وعادل المايسترو الأسطورة إيفان ليندل كثاني أكثر اللاعبين تحقيقا للألقاب في العصر المفتوح بـ94 لقبا بعد جيمي كونورز الذي يملك 109 لقبا.

تغلب فيدرير على نادال للمرة الخامسة على التوالي، والرابعة هذا الموسم بعد بطولات أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وميامي، وكرس العقدة الكبيرة في مباريات الكلاسيكو التي تجمعهما في عالم الكرة الصفراء بالسنوات الأخيرة.

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

ريال مدريد ينتفض على بيتيس ويفوز بخماسية بعد شوط اول كارثي

إصلاح جو – ثأر ريال مدريد من مضيفه ريال بيتيس الذي الحق به اول خسارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.