الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور …. بدء انتخابات البرلمان الطلابي لطلبة المدارس

بالصور …. بدء انتخابات البرلمان الطلابي لطلبة المدارس

إصلاح جو – خاص –  جرت اليوم بمعظم مدارس المملكة انتخابات البرلمان الطلابي لطلبة المدارس لطلبة الصفوف من الخامس الأساسي وحتى الثاني عشر حيث تم انتخاب طالبين من كل صف حسب نظام الانتخابات المتبع بالبرلمان الاردني المدرسي.
 
واكد عدد من المدرسين الذين راقبوا عملية الانتخاب لمراسل اصلاح جو ان الانتخابات جاءت بقرار من الوزارة قبل عدة سنوات للتأكيد على روح الديموقراطية واشراك الطلبة وتعريفهم بأهمية العمل الانتخابي والمشاركة الفاعلة في المحطات الوطنية المختلفة.
كما اكدوا ان الانتخابات المدرسية تهدف إلى إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية وامتلاك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة وتعزيز روح الانتماء للوطن وتنمية الممارسات الديمقراطية وروح الحوار وبناء ثقافة المناظرة وقيم التسامح والتعايش. 
وقد تعددت وسائل الدعاية الانتخابية من خلال اللوحات و وسائل التواصل الاجتماعي و العديد من المشاورات واللقاءات بين الطلبة، كما تعددت الشعارات ومن بينها توفير بيئة مدرسية فاعلة وامنة واهم المواضيع التي يتحدث بها المجتمع الاردني من تغيير المناهج و تعديل اوقات الدوام والعديد من الشعارات اختلفت باختلاف المستوى العمري والفكري للطلبة.
المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.