الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … شباب كلنا الاردن تقيم دورة تدريبية بعنوان فن المناظرة

بالصور … شباب كلنا الاردن تقيم دورة تدريبية بعنوان فن المناظرة

إصلاح جو – خاص – بدأت في هيئة شباب كلنا الاردن – الزرقاء، اليوم دورة (فن المناظرات) بمشاركة حشد من منتسبي الهيئة وابناء المجتمع المحلي وتستمر لغاية ١٣/١١/٢٠١٧، وبمشاركة المدربين أحمد دلال والمدربة ميسر الشيشاني.
وتأتي الدورة في إطار مساعي هيئة شباب كلنا الاردن الرامية إلى بناء قدرات العناصر الوطنية للمشاركة في نشر فن المناظرات بين الشباب في الاردن، وذلك من خلال اطلاعهم على قواعد وآليات وقوانين المناظرات.
ويتسم البرنامج التدريبي للمشاركين بالكثافة والغنى حيث سيطلع المشاركون على أهم وأبرز قواعد فن المناظرات المعدة للمتناظرين الجدد.
ولفت المدرب احمد دلال لمراسل اصلاح جو ان الهدف من هذه الدورة هو نشر ثقافة الحوار والمناظرة بين الشباب داخل وخارج الاردن، مبينا أن فن المناظرات يحتاج من المتناظر امتلاك أداة فعالة للتمكن من إتقان المهارات والأدوات الأساسية ليصبح ماهراً في لغة الحوار وفي مقدمتها الحرفية في توظيف الأفكار من خلال اختيار أفضل الألفاظ المعبرة عنها والتي يكون لها مفعولاً كبيراً في إقناع المتلقي.
واضاف ان الدورة ستركز على نبذ العنف المجتمعي خاصة بين الشباب وعلى فن الحوار وتنظيم المناظرات اساليبها واساسياتها والحوار البناء واستخدام المناظرات كاسلوب لنشر قضايا تتعلق بالمجتمع وتخدم قضاياه.
وعن برنامج الدورة أوضحت المدربة ميسر الشيشاني أن الدورة قد تم تشكيل محتواها وبرمجتها لخدمة هدفها حيث تمثل مدخلاً مقنناً لفن المناظرة، منوهة بأنها ستتضمن العديد من المحاور والموضوعات التي تسهم في تعريف المتدربين الجدد على ما يلزم معرفته عن فن المناظرات، مشيرة إلى أنها أيضا ستناقش الأفكار والأطر العامة حول المناظرات.
وأوضحت أن فن المناظرة يكسب الشخص كيفية التعامل مع محيطه المحلي والإقليمي والدولي بطرق مبينة على التفكير الناقد والبراهين الواضحة المقنعة.
المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.