الرئيسية / فلسطين / عباس يطالب “إسرائيل” بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

عباس يطالب “إسرائيل” بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

إصلاح جو – طالب الرئيس محمود عباس  “إسرائيل” بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة في إطار مبدأ “حل الدولتين” الذي ينادي به المجتمع الدولي، بوجود “دولتان تعيشان جنبًا إلى جنب بأمن وسلام” حسب تعبيره.

وقال عباس في الذكرى 29 لإعلان الاستقلال، إن: “دولة فلسطين الحرة والمستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية آتية لا محالة”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

وأضاف أن: “الرئيس الشهيد ياسر عرفات عندما أعلن قيام الدولة عام 1988، أراد أن يرسل رسالة سلام للعالم، ويستثمر سياسيًا تضحيات الشعب الفلسطيني وكفاحه في الانتفاضة الشعبية، كي لا تتكرر المأساة بذهاب هذه التضحيات دون أي إنجاز.

وتابع: العالم اليوم هو أكثر تفهما لحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حقه في تقرير المصير وبالحرية والاستقلال.

وأشار إلى اعتراف 138 دولة بالدولة الفلسطينية المستقلة، وما تم إنجازه على صعيد الانضمام إلى عشرات المنظمات والمؤسسات الدولية، ومن بينها منظمة “اليونسكو”، ومحكمة الجنايات الدولية، وأخيرا منظمة “الانتربول”.

وقال عباس إن الدولة الفلسطينية قد أصبحت موجودة ومعترف بها، وأن لا أحد يمكنه تجاهلها أو القفز عنها.

وأكد أن الشعب الفلسطيني الذي بدأ كفاحه المشروع منذ 100 عام، سيواصل كفاحه ولن يرضخ ولن يتخلى عن ثوابته وحقوقه الوطنية المشروعة المستندة إلى قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمة هذه الحقوق، حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.

وشدد عباس على أهمية الخطوات التي بدأت بمساعدة الشقيقة مصر، من أجل إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية.

وأكد أن الوحدة ليست خيارًا بل هي هدف مقدس للشعب الفلسطيني سنعمل على تحقيقه؛ مشيرًا إلى أن الوحدة الوطنية الصلبة هي طريقنا إلى الحرية والاستقلال الناجز.

يوافق اليوم الذكرى الـ 29 لإعلان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وثيقة استقلال فلسطين، وقيام الدولة الفلسطينية، في 15 نوفمبر عام 1988.

ويعتبر يوم الاستقلال عطلة رسمية في الأراضي الفلسطينية، يحتفل فيه الفلسطينيون عبر تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة، وللمطالبة بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 5 فتية بالطور والبلدة القديمة بالقدس

إصلاح جو – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء خمسة فتية مقدسيين من بلدة الطور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.