الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … وقفة امام مجلس النواب تطالب بالغاء اتفاقية الغاز مع العدو

بالصور … وقفة امام مجلس النواب تطالب بالغاء اتفاقية الغاز مع العدو

إصلاح جو – خاص – نظمت قوى حزبية وسياسية يسارية وعدد من النواب على رأسهم النائبين خالد رمضان وصداح الحباشنة عصر اليوم وقفة احتجاجية امام مجلس النواب عصر اليوم بدعوة الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني‏ لمطالبة المجلس بالضغط على الحكومة لالغاء اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل التي وقعتها الحكومة مع شركة نوبل إنيرجي الأميركية.
ورفع المشاركون عدد من الشعارات تدعو للبحث عن بدائل لحل مشكلة الطاقة، منوهين الى ان الاردن مليء بهذه المصادر وعلى رأسها حقل الغاز المسال والصخر الزيتي، او استيراد الغاز من دول صديقة وشقيقة داعمة للشعب الفلسطيني لا قاتله له وفقا لقولهم.
وحاول المحتجون الاعتصام امام بوابة المجلس الا ان قوات الامن منعتهم وارجعتهم للجهة المقابلة لمجلس النواب، ودعا المحتجون الحكومة لإعادة النظر في الاتفاقية، مؤكدين استمرارهم في التعبير عن ارائهم بسلمية.
وقد اصدرت  ‏الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني‏ يانا صحفيا وصل اصلاح جو نسخة منه وتاليا نصه:
بيان صحفي:
هذه هي نتائج السياسات الكارثيّة لصاحب القرار في الأردن: الكيان الصهيوني يهدّدنا، إمّا إعادة فتح السفارة الصهيونية أو إيقاف مشروع قناة البحرين وغدًّا سيهددنا الصهاينة: إمّا الركوع أو يقطعون عنّا إمدادات الغاز (وبالتالي انقطاع كهرباء الأردن).
ومع افتتاح الدورة الجديدة لمجلس النواب الأردني، الذي يفترض فيه أن يكون حارسًا ورقيبًا على، مصالح البلد والمواطنين، هل سيظل مجلس النواب صامتًا على أن يدفع صاحب القرار 10 مليار دولار من أموالنا ثمنًا لاستعبادنا من عدوّنا ودعمًا لإرهابه، بدل أن يستثمرها داخل بلدنا لينمّي اقتصادنا ويوفر عشرات آلاف فرص العمل لمواطنينا المفقرين؟
فكونوا مع حملتكم: الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني غاز العدو احتلال في وقفتها الاحتجاجية أمام مجلس النواب في دورته الجديدة، المجلس الذي لم يناقش الاتفاقية ولم يُسقطها حتى الآن، وما زال نصّها “محتجبًا” في قسم الترجمة لديه، في استهبال واضح لعقولنا، وهدر كبير لأمن ومستقبل ومصالح البلد والمواطنين.
المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.