الرئيسية / محليات / مهرجان الزيتون ينطلق الخميس

مهرجان الزيتون ينطلق الخميس

إصلاح جو –  ينظم المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الخميس المقبل مهرجان الزيتون الثامن عشر بعنوان “من يد الفلاح إلى المستهلك”.
ويهدف هذا المهرجان السنوي، الذي يستمر أربعة أيام في حدائق الحسين بعمّان، إلى تشجيع المواطنين على زيادة الاهتمام بمحاصيل إنتاجية ذات قيمة مضافة عالية على المستوى الوطني.
ويشتمل المهرجان على عشرات المنتجات الزراعية، في مقدمتها ثمرة الزيتون ، إضافة إلى العسل بأنواعه، والزعتر البرّي والجبلي، والسمّاق البلدي، والمقدوس والمخللات والقريش والبطم والخبيصة والملبن وغيرها، إضافة الى زاوية خاصة واستراحة ريفية إنتاجية.
وتضاعف عدد المشاركين في المهرجان من 120 إلى قرابة 300 مزارع وجمعية وشركة إنتاجية ومعصرة زيتون من مختلف المحافظات والمؤسسات المحلية والدولية، كما شهد العام الحالي انفتاحا على جهات محلية، إقليمية ودولية، بحسب مدير عام  المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي نزار حداد.
وبين حداد أن الأردن يزهو بنقاء زيت زيتونه وجودته العالية، ويحتل المرتبة الرابعة عربيا من حيث حجم الإنتاج، وثامنا على مستوى العالم.
وأضاف، ان هذا المهرجان الوطني يتميز بأنه غير ربحي، ويستهدف دعم صغار المزارعين وإسناد المرأه الريفية، فضلا عن النهوض بالقطاع الزراعي وخدمة المواطنين.
                               المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

المصري ما زال في السعودية

إصلاح جو – يترقب الشارع الأردني، مصير رجل الأعمال صبيح المصري، بعد الأنباء التي تحدثت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.