الرئيسية / فلسطين / ترامب يؤجل قراره بنقل السفارة الأميركية إلى القدس

ترامب يؤجل قراره بنقل السفارة الأميركية إلى القدس

أعلن البيت الأبيض، في وقت متأخر من مساء الإثنين، أن الرئيس دونالد ترامب قرر تأجيل قراره بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، على أن يتخذ القرار في هذا الخصوص “خلال الأيام القليلة القادمة”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، هوغان غيدلي، لصحافيين رافقوا ترامب في رحلة العودة من ولاية يوتاه إلى واشنطن، إن ترامب سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة، ما إذا كان سيوقع قراراً بوقف تنفيذ نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، أم سيقرر العكس.

ويأتي هذا الإعلان بُعيد اتصال هاتفي بين ترامب والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، عبّر فيه الأخير عن قلقه من احتمال اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبحسب بيان أصدره الإليزيه، فإن ماكرون جدد “التأكيد على أن مسألة القدس يجب التعامل معها في إطار مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بهدف إقامة دولتين.. إسرائيل وفلسطين.. تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمن”.

وكان جاريد كوشنر، مستشار ترامب وصهره، قد صرّح الأحد أن الرئيس الأميركي لم يتخذ حتى الآن قراراً بشأن نقل السفارة الأميركية للقدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأكد كوشنر، خلال مقابلة أجراها معه رجل الأعمال الأميركي الإسرائيلي، هامان سابان، بحضور عدد من الشخصيات الأميركية والإسرائيلية المشاركة في “مؤتمر سابان 2017″، أن “الرئيس متفائل بإمكانية إقناع الأطراف بالعودة إلى مفاوضات السلام، وتحقيق إنجاز في عملية السلام في الشرق الأوسط”.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزه

شنت طائرات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، غارات وهمية في سماء شمال قطاع غزة. وأفاد شهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.