الرئيسية / فلسطين / غزه.. بين الموت والولادة الجديده

غزه.. بين الموت والولادة الجديده

شهد قطاع غزة، خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي 4552 مولوداً جديداً، بمعدل 151 مولود يومياً؛ في المقابل سجلت مكاتب الأحوال المدنية 288 حالة تبليغ عن وفاة خلال الشهر ذاته، بواقع 9 حالات وفاة يومياً في محافظات قطاع غزة.

وأظهرت إحصائية الأحوال المدنية أن 53% من مواليد نوفمبر ذكور، بواقع 2435 مولود ذكر، مقابل 47% إناث بواقع 2117 مولودة أُنثى.

وأشارت مكاتب الأحوال المدنية بمديرية داخلية غزة إلى أنها سجلت خلال نوفمبر الماضي 1677مولوداً جديداً؛ فيما سجَّل مكتب داخلية خانيونس 897مولوداً، كما سجلت مكاتب داخلية الشمال خلال الشهر ذاته 782مولوداً، ومكاتب الأحوال المدنية بداخلية الوسطى 603 مواليد جُدد، في حين سجلت الأحوال المدنية بمديرية داخلية رفح 593 مولوداً جديداً.

الوفيات

إلى ذلك، أفادت الأحوال المدنية أن مكاتبها في محافظات قطاع غزة سجلت 288 حالة وفاة خلال نوفمبر الماضي.

وأظهرت الإحصائية تقاسم عدد الوفيات بين الذكور والإناث بواقع 144 حالة وفاة خلال نوفمبر.

ووفقاً لتقرير الأحوال المدنية وصل مكاتب الداخلية بمحافظة غزة خلال شهر نوفمبر 101 تبليغ عن حالات وفاة؛ في حين سجلت الأحوال المدنية في محافظة خانيونس 62 إشعار تبليغ عن وفاة.

بدورها سجَّلت مكاتب الأحوال المدنية بالمحافظة الوسطى 45 تبليغ عن وفيات؛ فيما وصلت مكاتب الداخلية في محافظة الشمال 51 تبليغ وفيات، في حين سجلت الأحوال المدنية في محافظة رفح 29 حالة وفاة.

شاهد أيضاً

إصابات بالاختناق خلال مواجهات واعتقال فتى بحوزته سكين بالخليل

أُصيب عدد من المواطنين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.