الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور .. عاطلون عن العمل يطالبون بوظاءف في مخيم الزعتري

بالصور .. عاطلون عن العمل يطالبون بوظاءف في مخيم الزعتري

إصلاح جو – خاص – اعتصم العشرات من ابناء البادية الشمالية على مثلث الزعتري، للمطالبة بتأمين فرص عمل لهم داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين، مؤكدين انهلافي حال استمر تجاهل مطالبهم سيكون التصعيد هو سيد الموقف، وانهم لن يتراجعوا عن موقفهم حتى تأمين الوظائف لهم.

واكد المعتصمين انهم الاحق بالتوظيف من ابناء المحافظات الاخرى، نظرا لظروفهم الاقتصادية الصعبة، ولقربهم من موقع المخيم، مؤكدين ان اغلب الوظائف في المنظمات الدولية تذهب لابناء العاصمة عمان على وجه الخصوص مشددين على رفضهم لسياسة التعيين من خارج المحافظة الامر الذي يرونه اجحافا بحقهم، بالرغم من امتلاك الاغلبية منهم على شهادات جامعية وكليات متوسطة، اضافة الى اصحاب المهن الحرفية.

واكد المعتصمين لمراسل اصلاح جو ان شبح البطالة اصبح يتهدد الشباب في المنطقة، وان اغلب الشباب بدأ يفكر بالهجرة من البلاد نتيجة انعدام فرص العمل وقلة الحيلة وفقا لتعبير المعتصمين.

وقال الناشط الاجتماعي عمر الخالدي، إن المعتصمين يطالبون بإنصافهم في الوظائف بعد زيادة عدد العاطلين عن العمل بسبب اللجوء السوري وتواجد المخيم.

وحضر إلى مكان الاعتصام رئيس بلدية الزعتري محمد الخالدي، ورئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبة، وعدد المسؤولين ووجهاء بلدة الزعتري والمنشية والفواعرة، بهدف ايجاد حلول ترضي جميع الاطراف، واعدين الشباب المعتصمين بمحاولة لقاء المنظمات الاغاثية العاملة داخل مخيم الزعتري وتوفير فرص عمل لهم.

 

 

المصدر:إصلاح جو

 

شاهد أيضاً

بالصور .. نساء يعتصمن تضامنا مع القدس

إصلاح جو – خاص – نفذت العشرات من السيدات الاردنيات وقفة احتجاجية ظهر اليوم بدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.