الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور .. هيثم المحسيري يشدد على تعزيز عملية التنمية المستدامة

بالصور .. هيثم المحسيري يشدد على تعزيز عملية التنمية المستدامة

إصلاح جو – خاص – نظمت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ورشة عمل تحت رعاية معالي وزير التنمية السياسية موسى المعايطة لمجلس اللامركزية – العاصمة، وتناولت الورشة تعريف اللامركزية واهمتيها، مؤكدة على ضرورة تعزيز مشاركة المواطن الاردني في عملية صنع القرار.

واشارت الندوة الى اهمية تحقيق مبادئ المشاركة الشعبية في اقرار المشاريع التنموية وتنفيذها والاشراف على الاداء.

ومن جهة اخرى اشاد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف بمجالس اللامركزية والادوار المنوطة بها، مؤكدا ان اللامركزية ستساهم بشكل لافت في تطوير المجتمعات المحلية في البلاد، منوها الى قانون اللامركزية (مجالس المحافظات) يعد قانونا اصلاحيا، ويهدف الى زيادة مشاركة المواطنين في الحياة العامة، ورفع مستوى المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار التنموي والخدمي، وتحقيق التوازن التنموي في المحافظات، وقال أنه سيتبع هذ الورشة ورش عمل مماثلة لباقي مجالس اللامركزية في المحافظات .

وشارك في الحوار السيد أحمد العبداللات رئيس مجلس اللامركزية لمحافظة العاصمة حيث بين أهمية اللامركزية في تعزيز التنمية وتبسيط الإجراءات، مؤكدا ان هذه الندوات تعرف المشاركين على أشكال اللامركزية من حيث نقل الصلاحيات والتفويض وتخفيف التركيز الإداري وأهمية تطوير الإطار القانوني الناظم للإدارة المحلية.

وفي اتصال هاتفي مع عضو مجلس المحافظة (اللامركزية) الدكتور هيثم امين المحسيري حول اهمية اللامركزية ودورها التنموي، اكد فيه أن الهدف من مجالس المحافظات زيادة مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار على مستوى المحافظات وتنمية المحافظات من خلال تعزيز عملية التنمية المستدامة والشاملة وزيادة المساءلة بين الحكومة والمواطنين.

وشدد المحسيري على أهمية تحفيز المشاركة الشبابية في مشروع اللامركزية الذي يعد تجربة جديدة في طريقة وآلية التعامل مع البعد التنموي ذي المساس والاثر بحياة المواطنين خصوصا الشباب الذي يشكلون النسبة الأكبر في المجتمع الأردني.

 

المصدر:إصلاح جو

 

شاهد أيضاً

بالصور .. نساء يعتصمن تضامنا مع القدس

إصلاح جو – خاص – نفذت العشرات من السيدات الاردنيات وقفة احتجاجية ظهر اليوم بدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.