الرئيسية / رئيسي / المملكة ترفض قرار ترامب

المملكة ترفض قرار ترامب

 إصلاح جو – أكدت الحكومة أن قرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل سفارتها اليها، يمثل خرقا لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة، التي تؤكد ان وضع القدس يتقرر بالتفاوض.
وقال وزير الدولة الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في بيان إن المملكة ترفض القرار الذي يزيد التوتر، ويكرس الإحتلال.
وشدد المومني على أن اعتراف أي دولة بالقدس عاصمة لإسرائيل لا ينشئ أي أثر قانوني في تغيير وضع القدس كأرض محتلة، وفق ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية في قرارها حول قضية الجدار العازل.
وقال إن هذا الاعتراف باطل قانونا كونه يكرس الاحتلال الاسرائيلي للجزء الشرقي من المدينة الذي احتلته اسرائيل في حزيران عام 1967، لافتا إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 478 ينص على عدم الاعتراف بالقانون الأساسي الإسرائيلي حول القدس ويدعو الدول التي أنشأت سفارات في القدس لإغلاقها.
وأكد المومني أن المملكة ستستمر في بذل كل جهد ممكن، واتخاذ جميع الخطوات المتاحة ، وبالتعاون مع المجتمع الدولي، للوصول إلى هذا الحل وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.
وقال إن المملكة، وبالتنسيق مع الأشقاء في السلطة الوطنية الفلسطينية، دعت إلى عقد جلسة طارئة للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في القاهرة يوم السبت لتنسيق المواقف إزاء القرار الأميركي .
وشدد على أن المملكة ستواصل جهودها الدبلوماسية المكثفة اقليميا ودوليا، للدفع نحو جهد فاعل لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وحماية القدس ومقدساتها .
                                      المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

المصري ما زال في السعودية

إصلاح جو – يترقب الشارع الأردني، مصير رجل الأعمال صبيح المصري، بعد الأنباء التي تحدثت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.