الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … المئات غاضبون على قرارت ترامب والامن يمنع وصولهم لمبنى السفارة الاميركية

بالصور … المئات غاضبون على قرارت ترامب والامن يمنع وصولهم لمبنى السفارة الاميركية

إصلاح جو – خاص – منعت قوات الامن والتي تواجدت بكثافة غير مسبوقة في محيط السفارة الاميركية اليوم معتصمين غاضبين من الوصول اليها رفضا لقرارات ترامب القاضيان بنقل السفارة الاميركية من تل ابيب للقدس واعلان المدنة المقدسة عاصمة لدولة اسرائيل.
واكد المعتصمون ان موقف الإدارة الامريكية هو بمثابة عداء لابناء الامة بكل مكوناتها واطيافها، مُعتبرين القرار هو احتلال ثاني من قبل الأمريكي لمدينة القدس وأنه بهذا القرار يضع نفسه كعدو للفلسطينيين وللأمة العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها .
واضافوا أن ما ستقوم به الإدارة الأمركية من نقل لسفارتها إلى القدس يؤكد أنها الدولة الحامية والداعمة والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا واستيطانه لأرضنا وتدنيسه لمقدساتنا، واضافوا أن الإدارة الامريكية لم تعد بعد اليوم طرفاً فيما يسمى بعملية السلام بل طرفا وشريكا للاحتلال في عدوانه على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية.
وعبر المشاركون في الوقفة عن تنديدهم للتحرك الأمريكي والذي سيقود لاندلاع انتفاضة ثالثة ضد جيش الاحتلال ، ودعت القوى المشاركة دول العالم كافة للتحرك بشكل قوى وفاعل ضد التوجه الأمريكي بحق القدس.
ودعوا مكونات الامة على الصعيدين الرسمي والشعبي الى ضرورة التوحد ورص الصفوف لمواجهة الخطوة الاميركية التي تستهدف المس بالمكانة القانونية والسياسية للمدينة المقدسة.
ودعوا القيادة الفلسطينية الى مواجهة قرار ترامب بكل السبل الدبلوماسية، وحسم موقفها باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي، لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، مُطالبين الجماهير العربية في الوطن العربي لتوحيد الصفوف والجهود، والالتفاف حول القدس.
وشددوا على ان فلسطين بمقدراتها وثوابتها وأهلها هي ملك للفلسطينيين وللعرب والمسلمين ولا يستطيع أحد مهما كان أو أي طرف يمتلك القوة أن يأخذ منا هذا الحق.

المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

بالصور .. نساء يعتصمن تضامنا مع القدس

إصلاح جو – خاص – نفذت العشرات من السيدات الاردنيات وقفة احتجاجية ظهر اليوم بدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.