الرئيسية / سياسة / قرار ترامب يشكل خرقاً للقانون الدولي

قرار ترامب يشكل خرقاً للقانون الدولي

إصلاح جو – أكد الملك عبدالله الثاني دعم الأردن الكامل للأشقاء الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية والقانونية في مدينة القدس، وفي مساعيهم الرامية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وخلال مباحثات عقدها الملك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في قصر بسمان اليوم الخميس ، جرى التأكيد على أن قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها يشكل خرقا للقانون الدولي .
وشدد الملك، خلال على ضرورة تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وأكد الجانبان ضرورة تنسيق الموقف العربي وتوحيد الجهود المشتركة، والتواصل مع المجتمع الدولي، بخصوص التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي على أمن واستقرار المنطقة وجهود تحقيق السلام.
وشددا على مركزية القضية الفلسطينية في المنطقة، مؤكدين أن القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية سيكون له عواقب وخيمة، ويستفز مشاعر المسلمين والمسيحيين في العالمين العربي والإسلامي.
وأعرب الرئيس عباس عن تقديره والشعب الفلسطيني للجهود الكبيرة التي يقوم بها الأردن لدعم اشقائه الفلسطينيين والدفاع عن حقوقهم المشروعة في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
                             المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

الأردن تعرض لضغوط سعودية مصرية للتغيب عن قمة اسطنبول

إصلاح جو – قال موقع ميدل ايست البريطاني ان الملك عبد الله الثاني تعرض لضغوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.