الرئيسية / سياسة / ايران ليست بصدد السيطرة على الدول العربية

ايران ليست بصدد السيطرة على الدول العربية

إصلاح جو –  قال السفير الإيراني في الأردن ” مجتبى فردوسي بور ” ، ان ايران ليست بصدد السيطرة على الدول العربية، وإن من يتصورون انه يجب إقصاء حزب الله من المسرح السياسي، هم مخطئون، فذلك يصب في مصلحة الكيان الصهيوني.
وتابع : ان النظر إلى أن حزب الله يجب أن يخرج مكرهاً من الساحة السياسية، وأن يكون هامشياً ولا دور له، خطأ كبير، ونحن ننصح كل الجهات الإقليمية بأن صيانة أمن لبنان واستقراره سيكونان من خلال نظرة واحدة لكل الأطراف.
 وردا على موقف جامعة الدول العربية التي قالت ان صواريخ ايران باتت تهدد العواصم العربية، في إشارة الى الصواريخ اليمنية، قال السفير الإيراني: هذا ليس صحيحاً ودقيقاً ولا قيمة له، ما حصل في اجتماع الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية توهم بأن إيران تريد احتلال العواصم العربية والسيطرة عليها، وموضوع الصواريخ مرفوض تماماً.
وأكد: ا ن الأزمة اليمنية يجب أن تحل عن طريق سياسي، الحل العسكري مرفوض تماماً.
وتعليقا على المخاوف من التواجد الإيراني في سوريا والعراق، أوضح فردوسي بور: ان تواجد إيران في العراق وسوريا شرعي، ودخول المستشارين العسكريين الإيرانيين يأتي بطلب من جانب نظام وحكومة شرعيين، وعندما يطلب منا النظامين العراقي والسوري الشرعيين الخروج، لا يوجد لدينا أي مانع.
ومضى السفير الإيراني قائلا: نحن دفعنا تكاليف باهظة في اتجاه العدو المشترك للعالم العربي الإسلامي وهو الكيان الصهيوني.. ان حضور ايران ومساندتها لجبهة الممانعة والمقاومة في هذا الإقليم صيانة للأمن العربي مقابل العدو المشترك. نحن في خندق واحد أمام العدو الصهيوني. فلماذا الخوف من هذا التواجد؟ .
                              المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

صفقة القرن لن تمر 

إصلاح جو – أقام حزب جبهة العمل الإسلامي ملتقى “القدس يجمعنا”، في فرع الحزب بالزرقاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.