الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … الاعتصام امام السفارة الاميركية ما زال مستمرا ليوم الـ37 على التوالي

بالصور … الاعتصام امام السفارة الاميركية ما زال مستمرا ليوم الـ37 على التوالي

إصلاح جو – خاص – ما زال الاعتصام امام السفارة الاميركية مستمرا ليوم الـ37 على التوالي احتجاجا ورفضا لقرارات الرئيس الاميركي دونال ترامب بحق القدس واعتبارها عاصمة ابدية لاسرائيل، ونقل سفارة بلاده اليها، مؤكدين ان نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لاسرائيل فهو قرار يتعارض مع القانون الدولي والشرعية الدولية، ابتداء من أن القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتي تؤكد على أن القدس عربية.
وأكدوا أن الموقف الأمريكي من القدس رغم أنه باطل قانونيا وشرعيا  إلا أنه أعاد القضية الفلسطينية على سلم أولويات المجتمع العربي والإسلامي والدولي، بعد ما كانت منسية خلال الفترة السابقة نتيجة التحولات في البيئة العربية والإقليمية بعد الربيع العربي.
واكد المشاركون أن هذا القرار هو مخالفة واضحة للشرعية الدولية ولميثاق الامم المتحدة ولقرارات مجلس الامن الدولي، ولكل حقوق الإنسان والعهد الدولي لحقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة كون إعلان يهودية الدولة يترتب عليه إخراج أي سكان لا يدينون باليهودية من فلسطين، وهذا أيضا سبب مُضاف لمخالفة أحكام القانون الدولي الذي يمنع على المحتل أن يهجر سكان الأرض المحتلة لأي سبب كان وخاصة بسبب العرق أو الدين.
وقد اشتمل الاعتصام على عرض مسرحي قدمه مجموعة من الاطفال  يحاكي ما يحدث في فلسطين من اعتداءات جنود الاحتلال، وعمليات القتل التي يمتهنها جيش الاحتلال، مع مسيرة مجسدة لشهيد فلسطيني.
وشارك المعتصمين بالحملة الإلكترونية التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بهدف نصرة مدينة القدس المحتلة، وتدعو لاستمرار الحراك العربي والإسلامي والعالمي لأجل القدس وفلسطين، وتؤكد أن القدس هي قضية الأمة وأحرار العالم، وذلك في حملة تغريد بوسم #القدس توحدنا.
المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.