الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … فعاليات منوعة في اليوم الـ38 للاعتصام امام السفارة الاميركية

بالصور … فعاليات منوعة في اليوم الـ38 للاعتصام امام السفارة الاميركية

إصلاح جو – خاص – في اليوم الـ38 للاعتصام المفتوح امام السفارة الاميركية المقام نصرة لمدينة القدس المحتلة، ورفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب باعتبار المدينة عاصمة لإسرائيل، طالب المشاركون الشعوب العربية وحكوماتهم للانتفاض لأجل القدس وفلسطين، مؤكدين أن القدس هي قضية الأمة وأحرار العالم.

واكد المعتصمين ان قرارات ترامب تعد بلطجة سياسية وليست تسوية سياسية، لأنها تنحي القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني والعربي – الاسرائيلي وتعتمد الاملاءات على الجانب الفلسطيني وهي املاءات متفق عليها من حيث الجوهر بين الجانبين الاميركي والاسرائيلي، ولها هدف واضح وهو تصفية القضية الفلسطينية في سياق ترتيبات اقليمية تعيد خلط الاوراق في المنطقة في خدمة مصالح كل من الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل.

وناشدوا المشاركون القوى الفلسطينية على ضرورة صياغة استراتيجية وطنية فلسطينية لمجابهة التحديات التي تواجهه القضية خاصة وأن هناك خيارات تطرح تهدد كل المشروع الوطني الفلسطيني بشكل خاص.

ودعوا الحالتين الفلسطينية والعربية، على المستوى الشعبي والرسمي، إلى زيادة وتيرة الحراك في التصدي لهذه القرارات التي وصفوها بالظالمة.

وقد اشتمل الاعتصام اليوم على اكثر من فعالية منها سلسلة قراءة بعنوان (القدس توحدنا) اضافة لعرض غنائي وطني نفذه اطفال من مخيم النصر.

المصدر : إصلاح جو 

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.