الرئيسية / رئيسي / دعم الصناعة الوطنية هو الحل الامثل لمعالجة المشكلات

دعم الصناعة الوطنية هو الحل الامثل لمعالجة المشكلات

إصلاح جو – دعت غرفة صناعة عمان الى تشكيل لجنة مشتركة متخصصة بين القطاعين العام والخاص وبإشراف من وزارة الصناعة والتجارة والتموين لضمان وجود مكون محلي “منتج وطني” في العطاءات الرسمية لتقييم الشروط الحالية الواردة فيها.
واكدت الغرفة ضرورة ان تعمل اللجنة على وضع أسس عادلة وثابتة لضمان تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنح الصناعة الوطنية افضلية بالسعر وبنسبة 15 بالمئة بالعطاءات الحكومية عند مطابقتها للشروط والمواصفات.
وقال رئيس الغرفة العين زياد الحمصي ، ان دعوة الغرفة لإنشاء اللجنة، جاء بعد ورود مجموعة من الملاحظات من الصناعيين متعلقة بالإجراءات التي تتبعها الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أثناء وضع الشروط العامة لعطاءات المواد والمستلزمات التي ترغب بشرائها.
بدوره، اوضح رئيس اللجنة المشرفة على حملة “صنع في الاردن” أن دعم الصناعة الوطنية هو الحل الامثل لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الاردن وفي مقدمتها الفقر والبطالة.
واكد الساكت أن المنتجات الوطنية يتم تصنيعها وفق المواصفات والمقاييس الأردنية التي تماثل أفضل المواصفات العالمية، وتجد رواجا في أكثر من 130 سوقا عالميا، منها الأسواق الأوروبية والأميركية.
واشار الى أن هذه الافضلية تسهم في تنشيط القطاع الصناعي الذي يشغل ما يزيد على 230 ألف عامل وعاملة اكثر من 80 بالمئة منهم عمالة محلية ويسهم بنحو 25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
                              المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

صفقة القرن لن تمر 

إصلاح جو – أقام حزب جبهة العمل الإسلامي ملتقى “القدس يجمعنا”، في فرع الحزب بالزرقاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.