الرئيسية / تكنولوجيا / عجلة قيادة بأنظمة تحكّم متطوّرة

عجلة قيادة بأنظمة تحكّم متطوّرة

إصبلاح جو – طوّر مهندسو شركة «ZF» عجلة قيادة جديدة متطوّرة تكنولوجياً، لاستخدامها في السيارات ذاتية القيادة التي تمضي وقتاً طويلاً في قيادة نفسها.

 

وتعتمد عجلة القيادة الإلكترونية الجديدة على استخدام أنظمة تحكّم متطوّرة، مع وحدات إستشعار لحركة اليد، تدعم القيادة الذاتية من المستوى الثالث، التي تعتمد على احتمال تدخّل السائق إذا لزم الأمر، مع تحسين قدرة السائق على ردة الفعل.

 

ويمكن لعجلة القيادة الجديدة مراقبة البيئة المحيطة بالسيارة أثناء السير على طريق مقسّم إلى حارات، مع مراقبة السيارات الأخرى والأخطار الموجودة على الطريق، في الوقت نفسه الذي يكون فيه السائق موجوداً على مقعد القيادة، مستعدّاً للتدخّل في حال توقف نظام القيادة الذاتية عن العمل.

 

وتتكوّن عجلة القيادة الجديدة من شاشة عرض بتقنية «LCD» قياس سبع بوصات مع قطاع مضيء حول محيطها، ووجود ضوء أزرق يشير إلى تشغيلها في وضع القيادة الذاتية.

 

كذلك تعتمد عجلة القيادة الجديدة على 10 وحدات إستشعار، تتيح لها رصد ما إذا كان السائق يحكم قبضته على عجلة القيادة بقوة كافية، للتحكّم في السيارة عند الضرورة أم لا. وقالت الشركة إنه أثناء الإعداد لوظائف المستوى الثالث من القيادة الذاتية، فإنّ تبادل السيطرة على السيارة بين السائق ونظام القيادة الذاتية يحتاج إلى نظام بالغ الدقة للحصول على التغذية بالمعلومات، ونحن عملنا على أفضل نظام يتيح ذلك.

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

“فايسبوك” تخسر دعوى تتعلق بالخصوصية وتُواجه غرامة كبيرة

إصلاح جو – هددت محكمة بلجيكية شركة “فايسبوك” بغرامة تصل إلى 100 مليون يورو (125 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.