الرئيسية / العالم / ميركل تريد المضي قدما لتشكيل حكومة

ميركل تريد المضي قدما لتشكيل حكومة

إصلاح جو – أعربت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل عن “الامل” بتشكيل حكومة “سريعا” مع دخول مفاوضاتها مع الاشتراكيين الديموقراطيين المرحلة الاخيرة بعد اربعة اشهر من التأخير زعزعت موقفها على الصعيدين الداخلي والعالمي.

وصرحت ميركل قبل بدء المحادثات، قائلة: “سنعمل على انجاز المفاوضات سريعاً واعتقد ان الناس باتوا يتوقعون ان نسير نحو تشكيل حكومة” بين معسكرها المحافظ والاشتراكيين الديموقراطيين”.

من جهته، شدد زعيم هؤلاء مارتن شولتز على ضرورة ان يتبنى الائتلاف المحتمل برنامجاً مؤيداً لاوروبا بشكل واضح من أجل التصدي للميول الانعزالية للولايات المتحدة تحت إدارة دونالد ترامب. وقال شولتز ان الهدف هو ان “تستعيد ألمانيا الريادة على الصعيد الأوروبي”.

كانت ميركل تأمل في تشكيل حكومة بحلول 11 شباط على أبعد تقدير لكن الامور ليست مضمونة بالنظر الى المواضيع الخلافية التي لا تزال عالقة والخلافات العميقة داخل الحزب الاشتراكي الديموقراطي حول جدوى التحالف مع المحافظين لضمان حكومة تحظى بالأغلبية.

ووافق الحزب في اللحظة الاخيرة في اجتماع الاحد على التباحث حول اتفاق مفصل من اجل تشكيل “ائتلاف كبير”، وذلك لافساح المجال امام ميركل لتولي ولاية رابعة على رأس القوة الاقتصادية الاولى في اوروبا.

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

العثور على حطام الطائرة الإيرانية بوسط البلاد

إصلاح جو – أعلنت وسائل إعلام رسمية أن السلطات الإيرانية عثرت على حطام الطائرة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.