الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … المزارعين يبيتون ليلتهم امام مجلس النواب

بالصور … المزارعين يبيتون ليلتهم امام مجلس النواب

إصلاح جو – خاص – قامت قوات الامن وبشكل استفزازي للغاية مساء امس الثلاثاء بهدم خيمة اعتصام المزارعين امام مجلس النواب،  كما قامت بتحطيم عدد من الكراسي التي كان المزارعون يجلسون عليها في الاعتصام الاحتجاجي على قرارات الحكومة بفرض ضرائب ورسوم على مدخلات الانتاج الزراعي.
الا ان المزارعين وبالرغم من هدم الخيمة، أصرّوا على مواصلة الاحتجاج واعلانه اعتصاما مفتوحا، حيث بات عدد كبير منهم ليلة امس وبالرغم من الاجواء الباردة امام المجلس في رسالة منهم بان موقفهم لن يتزحزح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، وما زال الاعتصام مستمرا لغاية لحظة كتابة هذا التقرير صباح اليوم، مشددين الا انهم لن يعودوا الى بيوتهم ومزارعهم قبل تحقيق مطلب الغاء الضريبة المفروضة على المنتجات الزراعية.
وطالبوا الحكومة بالاستماع للمزارعين وان التسويف في حل قضيتهم سيؤدي للإخلال بالقطاع الزراعي، وسيؤثر سلبا على منظومة الأمن الغذائي، وهو ما يهدد منظومة الأمن الاجتماعي والاقتصادي.
وكانت الأجهزة الأمنية قد أوقفت رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان خدام وعضو نقابة الاطباء البيطريين الدكتور رعد الرواشدة والدكتور فؤاد شبيكات قبل أن تعود لاطلاق سراحهم، فيما جرى الاعتداء على خدام ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقالوا  إن عناصر الأمن تعاملوا مع خدام بقوة غير مقبولة، فيما جرى اطفاء الأضواء في موقع الاحتجاج.
المصدر : إصلاح جو 

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.