الرئيسية / تكنولوجيا / تطبيقات تساعد المصابين بالتوحد

تطبيقات تساعد المصابين بالتوحد

إصلاح جو – يعدّ مرض التوحد واحداً من أهم الأمراض النفسية التي تصيب الأطفال في سن مبكرة، وهو عبارة عن اضطراب في النمو العصبي يتّصِف بضعف التفاعل الإجتماعي. وللمساعدة في تحسين وضع الأطفال، طوّرت بعض الشركات تطبيقات تفيد الأطفال وتساهم في تقوية تفاعلهم مع مجتمعهم.

 

ومن أبرز هذه التطبيقات «TOBY Playpad» وهو مخصّص للأطفال من سن الثانية حتى أربع سنوات. ويمكّن هذا التطبيق الأطفال من التعلّم إلى جانب دراستهم مع والديهم، حيث إنه يشترك في تعليم المهارات الأسبوعية للطفل، ويحتوي على 300 نشاط يتعلمها الطفل من خلال هذا التطبيق.

 

كذلك هنالك تطبيق «Look In My Eyes» الذي يساعد مريض التوحّد في التغلب على معاناة التواصل بالأعين. وعن طريق هذا التطبيق، يمكن للطفل النظر إلى الشاشة وتمضية الوقت من خلال ألعاب تشجّعه على ذلك.

 

كذلك من التطبيقات المهمة لمرضى التوحد تطبيق «Social Skills for Autism» الذي ينمّي القدرةَ على التواصل مع الأشخاص، ويساعد على تطوير قدرة التواصل اللفظي وغير اللفظي وطرق التصرف عن طريق مجموعة من الألعاب المحَفّزة على ذلك.

 

بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستعانة أيضاً بتطبيق «Autism and PDD Concepts Lite» الذي يتمكّن الطفل بوساطته من تعلّم اللغات، وذلك من خلال شخصية أرنب في التطبيق يقوم برواية القصص بصوت هادئ، ويتعلمها الطفل من خلال رسوم متحركة.

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

“فايسبوك” تخسر دعوى تتعلق بالخصوصية وتُواجه غرامة كبيرة

إصلاح جو – هددت محكمة بلجيكية شركة “فايسبوك” بغرامة تصل إلى 100 مليون يورو (125 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.