الرئيسية / تكنولوجيا / هكذا ستكون سيارات المستقبل؟!

هكذا ستكون سيارات المستقبل؟!

إصلاح جو – كشفت شركة «نيسان» عن النموذج «إكس موشن»، الذي يصوّر ما قد تكون عليه السيارات في المستقبل، والذي تمّ تصميمه إستناداً إلى تاريخ الشركة الطويل من سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي المتطورة.

 

ويكشف هذا التصميم الجيل الجديد من تكنولوجيا نيسان للتنقل الذكي، ويظهر الشكل الديناميكي القوي مع لمسات فنية، بما في ذلك المصابيح التي تأخذ شكل حرف «U» وشبكة نيسان الأمامية المطورة «V-motion».

ويأتي نموذج «إكس موشن» بعجلات قوية مناسبة لكل أنواع التضاريس، تتكامل مع الأدوات الميكانيكية والصندوق القابل للسحب فوق سقف السيارة والمصابيح الخلفية المستوحاة من الفن الخشبي الياباني.

 

من الداخل يأتي تصميم لوحة القيادة كتعبير حديث لفن النجارة التقليدية «كيجومي». ويمنح استخدام هذا النوع من الفن في لوحة القيادة والكونسول، إحساساً بالقوة ويخلق شعوراً بالثقة.

 

تجدر الإشارة الى أنه يوجد داخل السيارة سبع شاشات رقمية، ثلاث منها رئيسية، وباقي الشاشات موزعة على اليمين واليسار على لوحة القيادة، بالإضافة إلى مرآة رقمية في سقف السيارة وشاشة موجودة في الكونسول المركزي.

 

ويمكن التحكم في شاشات العرض والمعلومات عن طريق الإيماءات وحركات العين والصوت، وهو ما يسمح للسائق بالتركيز في القيادة، ويساعده على الوصول إلى المعلومات المختلفة بطريقة ذكية وسهلة وآمنة.

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

“فايسبوك” تخسر دعوى تتعلق بالخصوصية وتُواجه غرامة كبيرة

إصلاح جو – هددت محكمة بلجيكية شركة “فايسبوك” بغرامة تصل إلى 100 مليون يورو (125 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.