الرئيسية / رئيسي / السفير الياباني يشيد بالتقدم الذي أحرزه الاردن 

السفير الياباني يشيد بالتقدم الذي أحرزه الاردن 

إصلاح جو – بحث رئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة، خلال لقائهما، كل على حدة، السفير الياباني لدى عمان هيديناو ياناغي، آخر تطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وخلال لقاء الفايز بياناغي، تم استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة، وخصوصا فيما يتعلق بالأزمة السورية، والقضية الفلسطينية وسبل الوصول الى الحلول السياسية بشأنهما.
وعبر الفايز عن اعتزازه الكبير، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليها العلاقات الاردنية اليابانية، قائلا إنها علاقات متميزة وراسخة قائمة على الاحترام المتبادل.
وأكد أهمية زيادة المساعدات اليابانية من خلال زيادة الاستثمارات اليابانية في المملكة.
من جهة ثانية، أكد الطراونة، خلال لقائه السفير الياباني، ان الاردن يتبع سياسة حكيمة مع مختلف دول العالم قائمة على الاعتدال والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
واضاف ان القضية الفلسطينية ما تزال تعاني من ظلم كبير كان آخرها قرار الادارة الاميركية المنحاز لاسرائيل.
واعرب الطراونة عن شكره وتقديره لدعم اليابان للاردن خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية واللاجئين، مشيدا بمواقف اليابان الداعمة للقضية الفلسطينية وكذلك موقفها ضد الارهاب.
بدوره، أشاد السفير الياباني بالتقدم الذي أحرزه الاردن بمختلف المجالات، وقدرته على تجاوز التحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.
وأشار إلى الدور الكبير والمحوري الذي يقوم به الأردن في محاربة الإرهاب، وما يمثله من دعامة لأمن واستقرار المنطقة.
                                      المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

صفقة القرن لن تمر 

إصلاح جو – أقام حزب جبهة العمل الإسلامي ملتقى “القدس يجمعنا”، في فرع الحزب بالزرقاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.