الرئيسية / العالم / اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية في المانيا

اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية في المانيا

إصلاح جو – توصل الديموقراطيون المسيحيون والاشتراكيون الديموقراطيون في المانيا، الى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلاف تقودها المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، في ولاية رابعة بعد مأزق استمر 4 اشهر.

واعلن بيتر التماير، وزير المال ومساعد المستشارة الالمانية، انه “لدينا عقد تحالف” بين الديموقراطيين المسيحيين والاشتراكيين الديموقراطيين.

وكانت شبكة “آ ار دي” التلفزيونية الرسمية والمجلة الأسبوعية “دير شبيغل” وصحيفة “بيلد” الأكثر انتشاراً في ألمانيا، تحدثت عن “اتفاق على عقد ائتلاف” بين الطرفين.

وينص الاتفاق الذي تم التوصل اليه بعد جولة مفاوضات طويلة، على ان يتولى الاشتراكيون الديموقراطيون الوزارتَيْن الاساسيّتَيْن في الحكومة، اي الخارجية والمال، وكذلك وزارة الشؤون الاجتماعية، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام.

والاتفاق الذي تم التوصل اليه بصعوبة وبعد اسابيع من المشاورات وجولة اخيرة من المفاوضات استمرت 24 ساعة بلا توقف، ما زال مرهوناً بتصويت لناشطي الحزب الاشتراكي الديموقراطي، يُفترض ان يجرى في الاسابيع المقبلة.

وينص مشروع عقد التحالف الذي حصلت وكالة “فرانس برس” على نسخة منه، على التركيز على انعاش اوروبا في الولاية الجديدة لميركل، بما يتوافق مع اولويات رئيس الدولة الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وهو يقضي بقبول حذر للفكرة الفرنسية حول موازنة استثمارية لمنطقة اليورو، وحماية افضل للدول الاعضاء في الازمة المالية.

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

العثور على حطام الطائرة الإيرانية بوسط البلاد

إصلاح جو – أعلنت وسائل إعلام رسمية أن السلطات الإيرانية عثرت على حطام الطائرة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.