الرئيسية / ثقافة / قرارات مجلس التعليم العالي 

قرارات مجلس التعليم العالي 

إصلاح جو – أقر مجلس التعليم العالي أعداد الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الرسمية على الدورة الشتوية للعام الجامعي 2018/2017 بنحو 17366 طالب وطالبة.
واوضح المجلس في بيان انه راعى الطاقة الاستيعابية للجامعات وما تضمنته الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وقرارات المجلس بتخفيض أعداد الطلبة المقبولين في التخصصات الراكدة والمشبعة بنسبة 30 بالمائة في الدورة الشتوية المذكورة والذي سيصل في حده الأعلى إلى 50 بالمائة.
ووافق المجلس على التنسيب بتعيين الدكتور “محمد خير” عودة الحوراني رئيساً لجامعة الطفيلة التقنية لمدة أربع سنوات اعتباراً من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية.
كما وافق المجلس على الأسس المشتركة لتطبيق السنة التحضيرية بتخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية للعام الجامعي 2019/2018.
وقرر المجلس حصر التنافس بين الطلبات المقدمة لإنشاء الجامعات الطبية الخاصة والتي استقبلها المجلس سابقاً بين ثلاثة طلبات للجامعات “جامعة عمون للعلوم الطبية، جامعة الأردن الطبية الحديثة، جامعة العقبة للعلوم الطبية” على أن يقوم المجلس بدراسة هذه الطلبات مجدداً بعد استكمال الشروط التي وضعها المجلس خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخه والاعتذار إلى أصحاب الطلبات الثلاثة الأخرى.
وقرر المجلس تأجيل موضوع انشاء كليات طب أسنان في الجامعات الخاصة لحين البت في إنشاء الجامعات الطبية الخاصة.
                                             المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

تقديم طلبات القبول الموحد إلكترونيا الاثنين

إصلاح جو – تبدأ صباح الاثنين، عملية تقديم طلبات القبول إلكترونيا ضمن قائمة القبول الموحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.