الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور .. ورشة عمل في معان عن دور المجتمع المحلي في تفعيل اللامركزية

بالصور .. ورشة عمل في معان عن دور المجتمع المحلي في تفعيل اللامركزية

إصلاح جو – خاص – افتتح عمدة معان الدكتور اكرم كريشان ورشة عمل بعنوان (دور المجتمع المحلي في تفعيل اللامركزية )، وبرعاية وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، وبالتعاون مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان، وبتمويل من مؤسسة هانزدايل الالمانية.
وتحدث في الورشة مدير التعاون الدولي في وزارة التنمية السياسية والبرلمانية الدكتور احمد العجارمة عن دور مجالس المحافظات والمهام والمسؤوليات والعلاقة مع المجالس الاخرى، وكذلك الحديث عن اللامركزية في الاردن من خلال الرؤية الملكية والتشريعات ذات العلاقة وجرى حوار موسع مع اعضاء مجلس المحافظة وعدد من رؤوساء البلديات واعضاء المجالس البلدية في المحافظة.
ووضح الدكتور احمد العجارمة ابرز المهام والمسؤوليات والعلاقة بين المجلس المحلي والمجالس الاخرى، وكيفية تطوير ادلة الاحتياجات والخطة التنموية للمحافظة ضمن اطار اللامركزية.
مبينا ان اهمية تفعيل دور المجلس التنفيذي في الميدان وفق مهامه ومسؤولياته لتعزيز منظومة المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرارات، من شأنها تنمية العمل والمشروعات المختلفة، وأدوار مجالس المحافظات والمحلية، مشيرا الى ان ورشة العمل التدريبية جاءت ضمن سلسلة من الورشات الخاصة بمشروع تعزيز اللامركزية الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسات وهيئات محلية ودولية.
المصدر : إصلاح جو 

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.