الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … لليوم الثاني على التوالي الحج والعمرة تعتصم لممارسات شركة وزارة الاوقاف

بالصور … لليوم الثاني على التوالي الحج والعمرة تعتصم لممارسات شركة وزارة الاوقاف

إصلاح جو – خاص – اعلنت شركات الحج والعمرة عن دخولها اليوم الثاني على التوالي في اعتصام مفتوح امام مبنى دائرة الحج والعمرة في المدينة الرياضية اليوم الاثنين، احتجاجا على ممارسات شركة وزارة الاوقاف وسحب ترخيها نظرا لمخالفتها شروط الترخيص.
امين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال ابو دياب قال لاصلاح جو ان الاعلان عن الاعتصام المفتوح جاء بعد تعنت وزارة الاوقاف وهيمنتها على قطاع الحج والعمرة بتسجيلها شركة تخالف كافة الانظمة والتعليمات المتبعة وتمارس اعمالها قبل الانتهاء من ترخيصها. 
واضاف ابو دياب ان الشركة حصلت على ترخيص من وزارة السياحة ولكن الترخيص يشترط الانتساب للجمعية المعنية بالسياحة والسفر وان الشركة لم تستكمل اوراقها للحصول على ممارسة المهنة حسب الانظمة والتعليمات المتبعه في الاردن، مضيفا انها قامت مؤخرا بارسال لجنة الى المملكة العربية السعودية لاستئجار المباني وهذه مخالفة واضحة وصريحة للقانون ومخالف لكتاب وزارة السياحة (جهة الترخيص)، الذي يتضمن عدم المشاركة في العطاءات وكذلك عدم التعامل المباشر مع الحجاج والمعتمرين.
وبين ابو دياب انه تم توجيه انذار عدلي للشركة بواسطة المحامي ليتم البدء بتسجيل قضية لممارستها العمل دون استكمال الترخيص، مؤكدا ان كل محاولات التشاور والتحاور مع وزارة الاوقاف باءت بالفشل نتيجة تغول الوزارة على الشركات واصبحت تمارس ممارسات اضرت بالقطاع حيث ان موظفي الشركات باتوا الان مهددين بالبطالة اذا اغلقت تلك الشركات ابوابها. 
مشددا انه لن يتم انهاء الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم وانفاذ القانون حيث ان الجميع تحت القانون ويجب ان يتم تطبيقه على الجميع.
المصدر : إصلاح جو 

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.