الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور … شركات السياحة والسفر والحج والعمرة لن نغادر الشارع حتى تنفيذ مطالبنا

بالصور … شركات السياحة والسفر والحج والعمرة لن نغادر الشارع حتى تنفيذ مطالبنا

إصلاح جو – خاص – يستمر اصحاب شركات السياحة والسفر والحج والعمرة في اعتصامهم المفتوح أمام دائرة الحج والعمرة وصندوق الحج التابعة لوزارة الأوقاف، مؤكدين انهم مستمرون حتى تتحقق مطالبهم وانهم لن يغادروا الشارع طالما تصم اذنيها الحكومة عنهم.

واكد المعتصمون لمراسل اصلاح جو ان الحال وصل بهم الى التفكير بإغلاق مكاتبهم وشركاتهم بسبب ضيق الحال، وتغول وزارة الاوقاف على رزقهم ورزق اطفالهم.

 ووجهوا نداءا لملك البلاد بإنصافهم ورفع الظلم عنهم من قبل وزارة الأوقاف، التي اتهموها بتدمير القطاع السياحي وتشريد الأردنيين في وطنهم، وعدم تنفيذها للتوجيهات الملكية بدعم وتمكين القطاع الخاص.

وحدد المشاركون مطالبهم بالتالي:

أولاً: المطالبة بلقاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ليستمع لوجهة نظرنا وينظر في مطالبنا .

ثانياً: إلغاء الشركة التابعة لوزارة الأوقاف .

ثالثاً: سحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من وزارة الأوقاف لأنها أصبحت منافسة مباشرة للشركات وعهدها لهيئة متخصصة تمتلك الخبرة .

رابعاً: تشكيل لجنة مختصة من كافة الجهات ذات العلاقة لحساب تكاليف الأسعار لموسمي الحج والعمرة .

خامساً: مطالبة وزارة الأوقاف بالقيام بواجباتها والدفاع عن المواطن الأردني بمخاطبة ومتابعة الجانب السعودي لإعفاء الأردنيين من رسوم العمرة 2000 ريال واشتراط أخذ البصمة منهم داخل الأردن مما تسبب بعزوف كبير للمواطنين الأردنيين للذهاب لأداء مناسك العمرة .

جلالة الملك .. نحن مواطنون أردنيون قمنا بتأسيس شركات واستثمرنا في وطننا ونعمل في القطاع الخاص ولدينا موظفين ويعيل قطاعنا المهدد بالانهيار أكثر من مئة ألف مواطن ضمن عائلات أردنية تعيش ببساطة وكرامة تعشق تراب هذا الوطن وتهتف لقائده ولن يثنينا عن هذا الولاء للوطن وقائده مسؤولون يعملون للقضاء على أبواب رزقهم من خلال السياسة المتبعة من قبل وزارة الأوقاف .

جلالة الملك .. إننا أبناؤكم أبناء الأردن الهاشمي نلتمس عطفكم ونناشدكم الوقوف لجانبنا وإنصافنا .. بعد أن تخلى عنا المسؤولين ورفضوا الاستماع لوجهة نظرنا .. لا نريد إلا الحق والعدل .. أملنا بالله العلي القدير ثم بجلالتكم في الاستماع لشكوانا وإنصافنا وإبعاد الأخطار المحدقة بنا وإيقاف التشويه والظلم المتعمد الذي نتعرض له من قبل وزارة الأوقاف .

المصدر : إصلاح جو 

 

شاهد أيضاً

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.