الرئيسية / فلسطين / إقرار سلسلة فعاليات نصرة للأسرى الإداريين والأسيرات

إقرار سلسلة فعاليات نصرة للأسرى الإداريين والأسيرات

إصلاح جو – أعلنت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين سلسلة من الفعاليات المقرر تنظيمها محليًا، وعربيًا، ودوليًا، نصرة للأسرى الإداريين والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت الهيئة في اجتماع موسع عقدته يوم الخميس بمدينة رام الله، أن الخطوات المقررة تشمل تنظيم العديد من الفعاليات والاعتصامات، ورسائل لمختلف الأطراف، والمؤسسات الحقوقية والانسانية ذات العلاقة، للمطالبة باتخاذ خطوات واضحة لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسيرات والأسرى.

 

وشددت على مساندتها للخطوات النضالية التي يعتزم الأسرى الإداريون الشروع بها خلال الفترة القريبة المقبلة، ومن ضمنها قرارهم بمقاطعة محاكم الاحتلال بكل أشكالها، رفضًا لسياسة الاعتقال الاداري الظالمة بحقهم، لما ينطوي عليه من انتهاك صارخ يمس كافة المواثيق والاعراف الدولية بما فيها القانون الدولي والدولي الانساني.

 

وأشارت الهيئة إلى أنه من المقرر الشروع بحملات ضغط ومناصرة، وحملات اعلامية وحقوقية نهاية شباط الجاري، وإطلاق سلسلة واسعة ومحددة وبانخراط شعبي ووطني؛ لتسليط الضوء على واقع الاعتقال الإداري وأهمية تجنيد حملات دولية فاعلة وناشطة لتعبئة الرأي العام الدولي بالأوضاع الخطيرة التي يعيشها الأسرى.

 

وأوضحت أنه سيتم إطلاق حملة مماثلة انتصارًا للأسيرات في سجون الاحتلال، بما تمثله الأسيرة إسراء الجعابيص من نموذج للصمود، وللمرأة الفلسطينية شريكة النضال.

 

كما أقر الاجتماع الذي حضره ممثلون للقوى والمؤسسات والفعاليات الشعبية بدء التحضير لإحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني منتصف نيسان المقبل، بأوسع اشكال الاسناد الشعبي، وفي ظل تواصل الفعاليات المنددة بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس.

 

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

الاحتلال يقتحم سلوان ويعتقل 5 مقدسيين

إصلاح جو – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين خمسة مقدسيين خلال اقتحام منازلهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.