الرئيسية / رئيسي / سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

سبل تعزيز اواصر التعاون بين الأردن والعراق

إصلاح جو – أكد وزير الداخلية غالب الزعبي، ان هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد جسور التعاون الفعال مع العراق الشقيق بكافة المجالات .
جاء ذلك لدى استقبال الوزير الزعبي ، نظيره العراقي قاسم الاعرجي والوفد المرافق.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف وامن الحدود ومنع عمليات التهريب والاتجار بالبشر وتبادل المعلومات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر معبر الكرامة الحدودي “طريبيل”.
وقال وزير الداخلية ان الاردن يسعى دوما لفتح مجالات اوسع للتنسيق مع العراق الذي يحمل حاليا لواء الانفتاح مع دول الجوار ومحيطه العربي بعد قضائه على الحركات والمنظمات الارهابية .
من جانبه أكد الاعرجي ان الزيارة تاتي لتعزيز وتمتين مستوى العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين ومناقشة بعض القضايا الامنية والسياسية والاقتصادية المشتركة.
وقال ان الحكومة العراقية تعمل بكل طاقاتها لتطوير وتسهيل عمليات العبور عبر منفذ طريبيل باعتباره الطريق الاقصر والاقرب لوصول البضائع الاردنية للعراق والعراقية للاردن.
وتم الاتفاق على تشكيل على لجنة مشتركة من كلال البلدين للاشراف على امن الحدود وتسيير دوريات على طول الحدود وعقد اجتماعات دورية لمنع عمليات التهريب بكافة انواعه.
                                         المصدر : إصلاح جو

شاهد أيضاً

صفقة القرن لن تمر 

إصلاح جو – أقام حزب جبهة العمل الإسلامي ملتقى “القدس يجمعنا”، في فرع الحزب بالزرقاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.