الرئيسية / مقالات (صفحه 10)

مقالات

مفاوضات أنقرة بين روسيا و«الفصائل»: حوار بلا آفاق!

إصلاح جو – يبدو استمرار «الحوار» بين روسيا وبعض الفصائل المسلّحة في أنقرة نوعاً من المفارقات الساخرة وسط التطورات الميدانية التي تذخر بها ساحةُ الأحياء الشرقية في حلب. غير أن هذه اللقاءات لم تكن لتستمر لولا وجود اسبابٍ موجبة عند كل طرف تفرض عليه مواصلة هذا المسار التفاوضي. ورغم إعلانات …

أكمل القراءة »

«عنزة ولو طارتْ»!

إصلاح جو – إصرار السلطة الفلسطينية على نهج المفاوضات مع الكيان الصهيوني، كما جاء في كلمة الرئيس محمود عباس في المؤتمر السابع لحركة فتح، هو إصرار غريب، وغير معقول، ومراهنة على السراب، وينطبق عليه المثل القائل «عنزة ولو طارتْ»، رغم تجربتها القاتلة وعبثيتها المؤلمة. في المقابل، خذوا مثلاً ما يتصرف …

أكمل القراءة »

«الضفدع المغلي»… فخٌّ أميركي لمصر

إصلاح جو – تظل نظرية «الضفدع المغلي» واحدة من أصدق النظريات سياسياً، وإن ثبت عدم دقتها علمياً. في عالم السياسة ما يكفي من أمثلة تُذكِر بحيلة وضع الضفدع، الذي لا يشعر بالتغير البطيء في درجة الحرارة، داخل إناء به ماء يتم تسخينه تدريجياً، فلا يقفز حتى يموت دون أن يدري …

أكمل القراءة »

سياسات متأرجحة قديمة , توصل ترامب إلى الرئاسة ال45 في الولايات المتحدة الأمريكية

Buy cheap Viagra online Buy cheap Viagra online إصلاح جو – خرج فيها عن المألوف في اللياقة الأدبية , وتكبد فيها الألفاظ النابية في وصفه حتى إن الكثيرين قد ظنوا أنفسهم بأنهم إمام شيطان أو خادما له , لقد كانت كل الأسواق المالية في وول ستريت وتجار الأسلحة والسياسيين المحترفين …

أكمل القراءة »

المسيحية الصهيونية والسقوط الرسمي العربي

إصلاح جو – تجاهر المسيحية الصهيونية منذ نشأتها في القرن السابع عشر في بريطانيا بدعمها اللامحدود للكيان العنصري في فلسطين تحت دعاوى دينية مشوهة ومشبوهة بنظر الكنيسة الشرقية وإلى حد ما الفاتيكان. وذلك بضرورة سيطرة اليهود على القدس لقدوم الحقبة السابعة في المعتقدات المسيحية في العهدين القديم والجديد وبالاعتماد الاساسي …

أكمل القراءة »

فتح على مفترق طرق

Buy cheap Viagra online إصلاح جو – انطلقت حركة فتح في الأول م كانون ثاني عام 1965، ودشنت بانطلاقتها وما حملته من مضامين نضالية وكفاحية نافذة أمل جديدة لجيل كامل من الفلسطينيين الذين عاشوا التشرد والحرمان والفقر واللجوء . وتنكر النظام الرسمي اعربي لكل موجبات الحماية والرعاية والاحتضان لاخوانهم الذين …

أكمل القراءة »

مؤتمر “فتح” نهاية مرحلة وبداية أخرى

إصلاح جو – بدأت، أمس، أعمال المؤتمر السابع لحركة فتح داخل أسوار المقاطعة (مقر الرئيس الفلسطيني)، وهو مؤتمر يختلف، في تركيبته وظروف انعقاده وأهدافه ونتائجه، عن كل المؤتمرات السابقة للحركة. ومن دون أن نستبق نتائجه التي تبدو واضحة تمامًا من مقدّماته، ولن تغيّر من اتجاهها الرئيسي خروقات أو مفاجآت هنا …

أكمل القراءة »

الشام حلم «القاعدة».. العدناني فشل والجولاني نجح!

إصلاح جو – الشام هي حلمُ تنظيم «القاعدة» الذي فشل مراراً في الوصول إليه خلال العقدين الماضيين، لكن غطاء «الربيع العربي» شقّ أمامه الطريق للمرة الأولى لملامسة حلمِه وتحويله إلى واقع فعلي. وأبو محمد الجولاني دخل إلى العراق قبل الاحتلال الأميركي في عام 2003. وبعد اكتسابه خبرة «جهادية»، طرح منذ …

أكمل القراءة »

عن ترامب والتبسيط «اليساري» القاتل!

إصلاح جو – تكشف جملة التحليلات والقراءات التي أطلقتها أحزاب وشخصيات “يسارية” أوروبية وأمريكية، بما يخص نتائج الانتخابات الأمريكية، لا عن قصور معرفي فحسب، بل وعن درجة من البساطة القاتلة.. نضع توصيف “اليسار” بين قوسين دائماً، لأنّ الكلمة باتت شركاً أكثر مما هي مفهوم يمكن الركون إليه. فضمن “اليسار” هنالك …

أكمل القراءة »

اتفاقية الغاز بين الأردن و”اسرائيل” : أية مكاسب تجعل الأردن مرتهناً للعدو الاسرائيلي ..!!؟

إصلاح جو – ما تزال الاحتجاجات الشعبية الأردنية؛ تتصاعد على اتفاقية “الغاز الإسرائيلي” مطالبين بإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو، والتوقف عن استهبال المواطنين. ويذكر أن شركة الكهرباء الأردنية، وقعت عقداً لاتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل، مع شركة “نوبل إنرجي” الأميركية المطورة لحوض البحر المتوسط. وحسب المصادر فإن الخزينة الأردنية ستدفع …

أكمل القراءة »